التكنولوجيا

معرض CES 2019 : أفضل الأجهزة والتقنيات

يعود لنا معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES مرة أخرى (يقام في يناير من كل عام) مملوئا بكثير من التكنولوجيا والأجهزة والتقنيات الالكترونية المثيرة للاهتمام، حيث سنقوم بتغطية أهم ما احتواه هذا المعرض.

نظارة الواقع الإفتراضي Vive Pro Eye

Vive Pro Eye
Vive Pro Eye

ولعل من أبرز الأمور التي يجب تغطيتها هي نظارة الواقع الافتراضيّ Vive Pro Eye التي يبدو وأنّها تمثّل قفزةً ملحوظة في عالم الواقع الافتراضيّ، حيث تحمل هذه النظارات تقنيّة تعقب حركة العينيّن (Eye Tracking) الى جانب التقنيات الأخرى التي تقدمها نظارات Vive Pro.

وهذا لا يعني أن تجربة هذه الخوذة أصبحت أكثر متعةً، بل يعني أنها متاحة الآن لفئات أكبر من المستخدمين الذين قد يجون صعوبات في التحكّم بتلك التقليديّة. لكن الجدير بالذكر بأنّ هذه النظارات الجديدة موجّهة بشكل أساسيّ للمطورين ومحترفي مجال الواقع الافتراضي، بحيث من المتوقع أن يتم توجيهها لسوق المستهلكين والمستخدمين العاديين خلال وقتٍ قريب.

هاتف Honor View 20

Honor View 20
Honor View 20

ويبدو أنّ شركة Huawei كان لها حضورٌ جيّد في معرض CES 2019. حيث قدّمت الأخيرة لمحةً على هاتفها الجديد، Honor View 20، الذي يمتاز بشاشته الكبيرة التي تغطي معظم واجهة الهيكل.

كما يعدّ هذا الهاتف من أبرز الأجهزة النقّالة المنتظرة لهذا العام، كما يمتاز بخصائص جيّدة تلقت اعجاب الكثيرين، مثل الكاميرا البالغ درجة وضوحها 48 ميجابيكسل، ومستشعر ثلاثي الأبعاد، وبطاريّة بسعة 4000mAh، الى جانب استخدامه لآخر اصدار من نظام Android 9.

تلفاز LG Signature OLED TV R

LG Signature OLED TV R
LG Signature OLED TV R

لم تغب شاشات التلفاز عن المشهد، إذ قدّمت شركة LG، الغنية عن التعريف، أحدث شاشات التلفاز لديها. حيث يمتاز هذا التلفاز بدقّة 4K، كما يمتاز بسمك رفيعٍ جدًا.

Intel Ice Lake

Intel Ice Lake
Intel Ice Lake

ويجدر الذكر أنّ Intel حظيت بأهمّ لحظات معرض CES 2019. إذ أعلنت الشركة عن نيّتها العمل على معالجات جديدة من فئة 10 نانوميتر، والتي ستعمل على احداث ثورة في مجال صناعات الحواسيب على حدّ تعبيرهم.

كما يذكر أنّ المعالجات السابقة لشركة Intel كانت من فئة 14 نانوميتر. وستحمل المعالجات الجديدة معماريّة Ice Lake، ومن المتوقّع أن توفّر المعالجات الجديدة هذه فرصًا ممتازة للشركات المصنعة للحواسيب المحمولة (Laptops) وذلك من حيث اتاحة توظيف تصاميم جديدة أقل حجمًا وسماكًةً من ذي قبل.

لكن حتى هذه اللحظة، لا يوجد أيّ معلومات بخصوص مواصفات هذه المعالجات الجديدة وتواريخ اصدارها.

جهاز LG Gram 2-in-1

LG Gram 2-in-1
LG Gram 2-in-1

لم تكتفي شركة LG باستعراض شاشات التلفاز الجديدة، بل قدّمت أيضًا لمحةً على حاسبوها الجديد Gram 2-in-1، حيث يمتاز هذا الجهاز بقدرة طيّه وتحويله من حاسوب محمول عاديّ، الى جهاز لوحيّ، كما يمتاز بوزنٍ خفيف للغاية وأداءٍ عالي المستوى.

أمَّا شاشته فهي بدقّة HD IPS، كما يأتي قلم Stylus مع هذا الجهاز، حيث يمكن اعتباره أداةً للتصميم والرسم أو التحكم. ويمكن القول أن هذه الخصائص تجعل من جهاز LG هذا واحدًا من أفضل الأجهزة المحمولة لعام 2019.

شاشة Panasonic GZ2000

Panasonic GZ2000
Panasonic GZ2000

كان لشركة Panasonic حضورٌ في معرض CES 2019، حيث استعرضت شاشتها الجديدة GZ2000 ذات تقنيّة OLED ودقّة 4K. كما تدعم الشاشة هذه تقنيّة HDR10+، الى جانب تقنيّة Dobly Vision HDR.

كما تعتبر شاشة التلفاز الأولى التي توظّف سماعاتيّن عموديتيّن على جانبيها من طراز Dobly Atoms، حيث تعمل هذه السماعات على احداث تجربة صوتية أعلى وأنقى من تلك العاديّة. ناهيك عن استعمال معالج HCX Pro الذي يعمل على تقديم الوان واضحة للغاية.

ساعة Move ECG من شركة Withings

Withings Move ECG
Withings Move ECG

عادت شركة Withings بمنتجٍ جديد، ألا وهو ساعة اليد Move ECG الذكية، حيث تعمل هذه الساعة الذكية على قراءة المعلومات الصحيّة لحاملها، كمعدل نبضات القلب وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الجسد.

ويجدر الذكر أنّ هذه الساعة ليست الأولى التي تقدّم مثل هذه الوظيفة، حيث هنالك ساعة Apple Watch Series 4، لكن المميز بها هو سعرها الذي يصل الى 130 دولارًا، ما يجعلها خيراً أرخص من منافساتها، الى جانب شكلها الملفت والأكثر أناقةً حسب اعتقادي الشخصيّ.

هذا ويمكن لساعة Move ECG أن تتعقب نمط وسلوك نوم الشخص، كما يمكن أن تحدد من تلقاء نفسها طبيعة حركة مرتديها، كتحديد ما اذا كان يمشي أو يركض أو حتى يسبح.

الحاسوب المحمول Asus ROG Mothership GZ700GX

Asus ROG Mothership GZ700GX
Asus ROG Mothership GZ700GX

ظهرت شركة Asus بحاسوبها المحمول GZ700GX صاحب التصميم الملفت والجميل والموجه بالطبع لمجال الألعاب. كما يبدو أنّ الشركة قد استمعت لكثيرٍ من المعجبين والمستخدمين ووظفت نصائحهم في هذا الجهاز الجديد، وما يميزه هو وجود كافة أجزائه وقطعه خلف الشاشة، بدلًا من وضعها تحت لوحة المفاتيح حسب الطريقة التقليديّة والمعتادة في أغلب هذه الأجهزة.

أداة Sphero Specdrums

Sphero Specdrums
Sphero Specdrums

كان لمجال الموسيقى نصيبه أيضًا في معرض CES 2019. حيث قدّمت شركة Sphero جهاز Specdrums الجديد، وهو عبارة عن شريط ملّون يقوم المستخدم بالضغط على احدى الألوان لتشكيل مؤثرات صوتيّة ومن ثم خلطها مع بعضها البعض لتشكيل موسيقى حسبما يريد.

وربما يعد هذا الجهاز أداةً مثالية لصانعي الموسيقى وهواتها، لا سيما الأطفال منهم خاصةً وأنّ الجهاز يدعم تطبيقًا خاصًا به من المقرر طرحه قريبًا، حيث خصص هذا التطبيق للأطفال بهدف تعليمهم الموسيقى.

جهاز Ring Door View Cam

Ring Door View Cam
Ring Door View Cam

ربما حان الوقت للتخلص من عدسات الأبواب التقليديّة، حيث يعد هذا الجهاز عدسة الباب الذكية لهذا العصر. حيث تمتاز بسهولة تركيبها على باب المنزل دون الحاجة لعمل أي ثقوب أو الحاجة لأدوات تثبيت خاصة.

والجميل في هذا الجهاز هو قدرته على استشعار طرق احدهم لباب المنزل بدلًا من توظيف كبسةً خاصة لذلك. حيث يعتبر أمرًا مفيدًا للمولعين بتوظيف وسائل الأمان الالكترونية لمنازلهم.

شاشة تلفاز MicroLed Modular من شركة Samsung

Samsung MicroLED modular TV
Samsung MicroLED modular TV

بطبيعة الحال، فإنّ معرض CES 2019 لم يخلو من شركة Samsung التي قدّمت شاشةً فريدةً من نوعها تتيح للمستخدم تشكيلها من حيث الحجم والشكل.

إذ تمتاز شاشة MicroLed بقدرة دمج عددٍ من الشاشات ببعضها البعض لتحديد الحجم والشكل المراد حسب حاجة وذوق المستخدم، لكنه من المتوقع أن لا نرى هذه الشاشات في الأسواق حتى عام 2020، لكن لا يعني ذلك بأنّ هذا الابتكار لا يعد نقلةً نوعية في مجال شاشات التلفاز.

شاشة X Emperium 65 من شركة HP

HP X Emperium 65
HP X Emperium 65

قدّمت شركة HP استعراضًا لأحدث شاشاتها الموجهة للاعبين ومجال الألعاب بشكلٍ عام. إذ تمتاز شاشة Emperium 65 بدقّة 4K ومعدل تحديث يصل الى 144Hz ووضوح وسطوعٍ مرتفعان وقياس 65 انش.

ويمكن ايضًا استخدامها كتلفاز ذكي من خلال استعمال الأجهزة المناسبة لذلك، مثل Nvidia Shield الذي يوفر خدمتيّ Netflix و Amazon Video.

تتمتع الشاشة بتقنيّة HDR10 ما يجعل من المشاهد المحملة عن طريق الانترنت بدقة 4K في غاية النقاء والوضوح. وتأتي الشاشة بنظام صوتي خاص بها، ما يعين أنها متكاملة ولا تحتاج من المستخدم تزويدها بأيّ اضافات.

جهاز Area-51m من شركة Alienware

Alienware Area-51m
Alienware Area-51m

لا طالما اشتهرت شركة Alienware بتصميمها وتصنيعها لأبرز أجهزة الحاسب المحمول المخصصة للألعاب. وقد كان آخرها جهاز Area-51m المستعرض في حدث CES 2019. ويعتبر هذا الجهاز نقلةً ضخمة في عالم الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب.

حيث يمكن، ولأوّل مرة، تحديث وازالة وتركيب مختلف القطع من داخل هذا الجهاز حسب حريّة المستخدم دون أيّ صعوبات، ما يعني أن المستخدم بمقدوره استبدال المعالج المركزي بآخر جديد، وتحديث بطاقة الرسوميات على حدٍ سواء دون أي معاناة وصعوبة. الأمر الذي انتظره كثيرٌ من عشّاق أجهزة الحواسيب المحمولة منذ وقتٍ طويل.

جهاز Technics SL-1210MK7

Technics SL-1210MK7
Technics SL-1210MK7

قدّمت شركة Technics لمحةً على جهازها الجديد الذي يعد تقنيةً ممتازة لمحبي الموسيقى والـ DJ لهذا العام. حيث يمتاز الـ SL-1200MK7 بتصميمٍ جديد وآلية ذكية وسهلة الاستخدام. كما يمكن تخصيص الجهاز بصورةٍ تسمح لمستخدمه بالتحكم بالصوتيات بصورةٍ كبيرة وحرّة أكثر من أيّ وقتٍ سابق، كما يوجد محركات يمكن التحكم بسرعة دورانها يدويًا دون الحاجة لتوصيلها بأيّ أسلاك.

Smart Clock من شركة Lenovo

Lenovo Smart Clock
Lenovo Smart Clock

وأخيرًا، ظهرت شركة Lenovo بساعةٍ جديدة وذكية للمنزل. والمميز بها هو توظيف Google Assistant فيها، حيث تعمل هذه الساعة على كأخرى عادية من حيث قراءة الوقت وضبط المنبه، لكن بصورةٍ ذكية من خلال المساعدة الوهميّة من شركة Google (مثل Siri و Alexa)، كما يمكن استخدامها كسمّاعة وتشغيل الموسيقى من خلالها، كما تحمل هذه الساعة مدخل USB من الخلف لشحن الهواتف النقّالة، الى جانب تصميمها الأنيق المغطى بالقماش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق