التكنولوجيا

Facebook Pay خدمة دفع جديدة تدعم فيس بوك وانستجرام وواتساب

بعد أسابيع قليلة من انسحاب عدد من الشركات الكبرى من عملة فيس بوك الرقمية ليبرا، كشفت الشبكة الاجتماعية الأكبر عن خدمة الدفع الإلكتروني خاصتها Facebook Pay والتي ستتاح ضمن كافة تطبيقاتها مثل انستجرام وواتساب ومسنجرها وفيس بوك نفسه بالطبع.

صممت خدمة فيس بوك لتسهيل الدفع بين خدمات الشركة المختلفة، حيث يمكنك استخدام الخدمة للدفع لقاء شراء المنتجات أو التبرع للجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية أو إرسال الأموال لأصدقائك.

ومن المهم الإشارة إلى أن Facebook Pay منفصلة عن عملة ليبرا ومحفظة كاليبرا للعملات الرقمية، انما هي خدمة دفع الكتروني بالعملات الحقيقية.

ستتوفر خدمة Facebook Pay في الولايات المتحدة بدءاً من الأسبوع الجاري وستدعم بداية جمع التبرعات والتحويل من شخص لآخر وشراء التذاكر للأفلام وشراء العناصر ضمن الألعاب وبعض الصفحات والشركات التي تبيع منتجاتها من خلال خدمة متجر فيس بوك.

البداية ستكون مع تطبيق فيس بوك نفسه، لكنها لاحقاً وتدريجياً ستتوفر على باقي التطبيقات وللمزيد من المستخدمين حول العالم. بذلك ستكون فيس بوك أكبر من كبرى شركات الحوالات حول العالم حيث لديها القدرة على الوصول إلى أكثر من ملياري مستخدم.

ويمكن الوصول للخدمة من خلال إعدادات تطبيق فيس بوك أو مسنجرها بداية، وتدعم بطاقات الائتمان والمسبقة الدفع وحسابات باي بال وتقوم بتنفيذ عمليات التحويل بواسطة عدة شركات مثل سترايب وباي بال.

وتوفر فيس بوك الحرية للمستخدم لإعداد الخدمة في كل تطبيق على حدة، أو مرة واحدة وتعميمها بكافة تطبيقاتها.

لم تكشف فيس بوك عن العمولات التي قد تتقاضاها من خدمتها، أو مواعيد توفرها رسمياً بكافة دول العالم تدريجياً.

التدوينة Facebook Pay خدمة دفع جديدة تدعم فيس بوك وانستجرام وواتساب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق