ألعاب الفيديومراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة The Dark Pictures Anthology: Man of Medan

عند الانتهاء من “Until Dawn”، قررت على الفور أنني بحاجة إلى المزيد منها؛ في الواقع، أكثر من ذلك بكثير. بالتأكيد، لقد نجحت في الحصول على الغالبية من الاستثنائيين الذين قتلوا على طول الطريق، لكن رحلة اكتشاف أسرار “بلاكوود باينز” كانت مليئة بالضحك والإثارة والأشباح والمجازر الدامية. حقا، لا يمكن تحقيق أعلى مستوى من الرعب من خلال تجربة “Rush of Blood VR” أو ” The Inpatient”.

كنت بحاجة إلى طاقم آخر غاضب من الشباب لتوحيد صفوفهم في قتال من أجل حياتهم ضد الخارقين للطبيعة، مع ما يترتب عنه من عواقب وخيمة. لحسن الحظ، يعود أصل ألعاب “Supermassive” إلى فيلم “Until Dawn” مع مختارات “The Dark Pictures”: “Man of Medan”. فأفضل الأخبار هي ما كنت أتمناه بالضبط.

تعتبر “Man of Medan” بمثابة القصة التجريبية لسلسلة مختارات الرعب “Supermassive” بعنوان “The Dark Pictures”. وهي مستوحاة من حكايات “The Twilight Zone”، تقف كل حلقة من هذه السلسلة بذاتها مع سرد أصلي وإلقاء من الشخصيات. يتبع “Man of Medan” فريقا من الأصدقاء الذين يمضون في رحلة غوص عبر المحيط الهادئ. حيث يقودهم الركض مع القراصنة إلى سفينة حربية تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية التي كانت طويلة. بصفتك اللاعب، تقع على عاتقك مسؤولية إبقائهم جميعًا على قيد الحياة وهم يكشفون اللغز والغموض وراء القوى الشريرة، والتي توجد على متن هذه السفينة.

من المسلم به أن القصة يمكن التنبؤ بها بشكل لا يصدق. لن أكون الشخص الوحيد الذي حظي بها في غضون العشر دقائق الأولى. ومع ذلك، فإن ما وجدته أكثر إثارة للاهتمام هو كيف تمكنت اللعبة من خداعك على الرغم من معرفتك. هناك عدة لحظات التي تتحدث فيها الأحرف بشكل أساسي عنك ولا تزال كذلك. إنه بلا شك حسب التصميم، وأنا أحب ذلك. على غرار “Until Dawn”، حيث تنتشر اللوحات في جميع أنحاء العالم لتوفر لك لمحة موجزة عما يمكن أن يحدث؛ بعضها يمكن اعتبارها مفيدة، والبعض الآخر لم يثمر. بعض الصور التي لم أتلفها، دفعتني إلى التساؤل عما إذا كان هناك المزيد في القصة، أكثر بكثير مما تراه العين حتى بعد الانتهاء من اللعبة.

تعد الشخصيات مقنعة بنفس القدر مثل “Until Dawn”. كما أن جميع عروضهم وتفاعلاتهم رائعة، لكن يقوم شون أشمور (X-Men ، Quantum Break) بسلب العرض.

لقد نشأت لأرعى كل واحد منهم بنهاية اللعبة، ولكني للأسف فقدت زوجين قبل أن تصلني الاعتمادات. إنها مدمرة حقا، ولكن تستحق “playthrough” الثانية. ففي خارج فريق العمل الأساسي، أنا مهتم أكثر بالمنسق.

تعد ” The Rod Serling” كمجموعة من سلسلة “Dark Pictures”. يوجد المنسق خارج القصة في مستودع من العصر الفيكتوري حيث يدربك طوال رحلتك. في بعض الأحيان يقدم لك النصائح، وفي أحيان أخرى يطلب منك التشكيك في كل شيء. يؤدي ” Pip Torrens” هذا الدور كمنسق.

لحسن الحظ، سيكون مضيفًا لكل حلقة من حلقات “Dark Pictures”. إذ لا أستطيع الانتظار لمعرفة المزيد عن شخصيته ومكتبة القصص التي يتوفر عليها.

تتوفر “The Medan” نفسها على الأشباح. حيث تناثرت جثث الجنود وغيرها من الفظائع، وهناك الكثير من المشاهد المفزعة التي يجب رؤيتها.

يتصاعد مستوى التوتر بشكل ملحوظ وأنت تجتاز الممرات المزعجة والمفزعة للسفينة، فهذا النمط يعتمد بشكل كبير للغاية على مخاوف القفز من المرتفعات، وهو الذي ستراه قادمًا على بعد ميل. فمع تقدمك، ستجد العديد من المقتنيات التي يجب الكشف عنها، بما في ذلك مختلف الحلي والرسائل من الجنود الأمريكيين.

أنا أميل إلى أن أكون جامعًا، فقد وجدت متعة كبيرة في العناصر التي حصلت عليها. على الرغم من أنني مهووس بالقصص المرتبطة في الغالب بمكان واحد، إلا أنني وجدت ساحة أو ميدانا في النهاية. بدأت العديد من مناطق السفينة بالارتباط ببعضها البعض، وكنت مستعدًا للهرب بحلول نهاية الفصل الذي استمر ست ساعات. ومع ذلك، فإنني أحيي الفكرة وأحب الطرق الكثيرة التي حققها المطوّرون في إمكانات الإعدادات المرعبة.

إذا كنت تستمتع بلعب لعبة “Until Dawn’s”، فستستمتع حتما بـ “Man of Medan’s”. ستقوم بقضاء معظم وقتك في التنقل حول السفينة مع تجاوز الأحداث السريعة، ويجب عليك أن تتخذ قرارات صائبة أو فعلية من أجل العمل والحوار، وتظل هادئًا مع ميكانيكية نبضات القلب. إذا كنت تبحث عن تداعيات وخيمة على اختياراتك، فستجدها هنا. ثق بي، يمكنني أن أشهد لهم. تتطلب اللعبة انتباهك الجامح وتبقيك على أهبة الاستعداد من البداية إلى النهاية. تمكنت من إسقاط الكرة في عدة لقاءات عبر النظر بعيدا عن شاشتي لبضع لحظات. كانت الفوارق التقنية الوحيدة التي واجهتها تتمثل في انخفاض الصوت في الثانية الثلاثين خلال مشهد محوري ولحظة واحدة حيث تجمدت الشخصية في مكانها لبضع ثوان. لم تكن تلك اللحظات كافية لإزالة المتعة، وكان الأداء العام سلسًا على جهاز الكمبيوتر إلى جانب التحكم في الشخصيات باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح. مما سيشعرك بالملل الشديد، لذلك أنصحك باستخدام دراع أو وحدة التحكم.

بالإضافة إلى تجربة اللعب الفردي، يمكنك لعب بصيغة “co-op” على الإنترنت، هذا ما يدعى بـ “Shared Story”، أو مع ما يصل إلى أربعة أصدقاء في وضع “co-op” وهو ما يسمى ب   “Movie Night”. كنت قادراً على تجربة وضع “Shared Story” مع زميل خلال عرض توضيحي للعبة. إنه يشبه استوديوهات “A Way Out”، حيث تشترك أنت وصديقك في المهمة خلال وقت واحد سواء كنت في نفس المكان أو بعيدا عنه. إنه يعمل بشكل جيد ويدخل في بعض اللحظات المرحة عند ارتكاب الأخطاء. يسمح لك وضع “Movie Night” إلى جانب أربعة أصدقاء باختيار الشخصية التي يمكنك التحكم فيها أثناء اللعب. عندما يتحكم أحد اللاعبين، يراقب باقي الأصدقاء الوضع حتى يحين دوره. بمجرد الانتهاء من اللعبة، يتم إلغاء القفل من طرف المنسق بمشاهد جديدة وشخصيات قابلة للعب. بعد أن لعبت أكثر من نصف الفصل، يمكنني أن أؤكد أنه ليس فرقًا بسيطًا وجديرًا بالتجربة.

تعد الصور واقعية عمليا وتكملها الرسوم المتحركة الممتازة. كما يوجد عدد قليل من تعبيرات الوجه الغريبة في جميع أنحاء اللعبة، ولكن أغلبها رائعة. إن الممرات الصدئة المليئة بالدماء في الميدان ساحرة للغاية، والكثير من الكيانات الشريرة في الداخل مرعبة بشكل مهول. يمكن اعتبار الصوت بأنه أمر بالغ الأهمية لتجربة رعب حقيقة. كما أن الصراخ وانتشار الصدى العائم يساهم بشكل ممتاز في التشويق. علاوة إلى كثرة من الضوضاء تقشعر لها الأبدان عند سماعها طوال الوقت. لذا فأنا أستمتع بكامل نتيجة اللعب، لكنني وقعت بسرعة في حب الموضوع الرئيسي. آمل أن يتكرر ذلك طوال الوقت في كل مختارات “the Dark Pictures”.

إذا كنت مهتمًا بمصدر اللعبة وتطويراتها، أوصيك بشدة بمراجعة الميزات الخاصة بها. فعندها يمكنك مشاهدة تاريخ رائع من الأفلام الوثائقية المصغرة عن مختارات الرعب، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية والمطوّرة التي تغطي إنتاج اللعبة.

 

المــحــتــوى - 8
أسـلـوب الـلـعـب - 8
الرســومــيــات و الــصـوتـيـــات - 8.5

8.2

جيدة

مرة أخرى، على الرغم من الملخص الذي يمكن التنبؤ به، والإعدادات الذي سئمت منها في النهاية، فقد أحببت كل جانب من جوانب "Man of Medan". إنها بداية رائعة لسلسلة أنتظرها الآن بفارغ الصبر. توجد الأشباح، وتحصل على المتعة، وتنتج عنها عواقب لا تشفق، لقد وقعت في حب "Until Dawn"، هنا، يفرح المهووسون بالرعب، بوصفهم "Man of Medan" على أنها مقدمة جميلة لسلسلة مختارات واعدة جديدة ومختصرة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق