ألعاب الفيديومراجعات الألعاب

مراجعة NBA 2K20

إستمرت سلسلة NBA 2K في الهيمنة على ساحة ألعاب كرة السلة، ولكن الإصدارات الاخيرة كانت دون المستوى بالنسبة لسابقاتها.

بالطبع معجبي السلسلة الأوفياء ظلوا يدرون الكثر من الاموال لاستوديو التطوير، ولكن ذلك لم يكن بدون التذمر من االلعبة. NBA 2k 2018 كانت قد تمادت كثيراً في طريقة استخدام الأموال في اللعبة، واستمر الإصدار التالي NBA 2K 2019 على هذا النحو، بسوء استخدام طور My GM، والعديد من الخصائص الاخرى التي أصحبت مدفوعة داخل اللعبة. لقد كانا إصدارين متوسطين لى أقصى تقدير.

مع صدور متوقع لأجهزة كونسول جديدة العام القادم، فإن سلسلة NBA 2K بالطبع سوف تكون حاضر على تلك الأجهزة الجديدة، ولكن هل ستتحسن السلسلة وتستمع لأراء وطلبات محبيها ؟ أم ستظل على النمط الذي سارت عليه الإصدارات السابقة؟ هي بنا لنربط أحذيتنا ونتعرف سوياً على القادم.

كما هو متوقع من السلسلة فإن NBA 2K20 قد أحسنت في تحقيق التوازن ما بين العمق وسهولة اللعب، فستجد أزرار التمرير والتعامل مع الكرة والتسديد والدفاع كلها معينة إلى thumb sticks والأزرارالأمامية وأزرار الـ L و R. لا تتوقع إضافات جديدة مثل التغييرات التي حدثت في السنتنين الماضيتين، ولكن المطور Visual Concepts قد أضاف بعد التحسينات والإصلاحات.

NBA 2K20 أبطأ بدرجة بسيطة عن إصدار السنة الفائتة، ولكنها أكثر سلاسة بفضل نظام الحركة والرسوميات الجديد. تحرك اللاعبين أصبح أكثر ديناميكية و سوف تشعر أن اللعبة أكثر واقعية من ذي قبل. الإصدار السابق من اللعبة قد حسن من طريقة التسديد على السلة ويستمر إصدار 2020 على هذا النهج، بالطبع نظام التسديد لم يصبح سهلاً فهناك درجة من التحدي والدقة المطلوبة للتسديد لكي يمكنك إحراز 3 نقاط، أو عمل مراوغات وتسديدات مميزة.

في المجمل اللعبة تبدو أكثر تحدياً عن السنة الماضية وهذا شىء جيد، فأنا أفضل أن أنهي الماتش بفارق نقاط بسيط مثل الدوري الأمريكي الحقيقي عوضاً عن أنهي الماتش بفارق 70 نقطة عن الخصم، فهذا يجعلك تشعر أن اللعبة أكثر واقعية.

بالنسبة للجرافيك والرسوميات فإنها متقاربة مع الإصدارات السابقة. فمحرك تطوير NBA 2K قد أصبح على شفا أن يصبح قديماً، ولكنهم نجحوا في استخلاص بعض النواحي الجديدة. فكما هو متوقع فإن النجوم الكبار أمثال LeBron James و Anthony Davis و Kawhi Leonard يبدون رائعين، وحتى نجوم الصف الثاني يبدون جيدين هذه المرة. وتم إضافة الدوري النسائي لأول مرة، وعلى الرغم من أن تصميم الشخصيات ليس الأفضل وتعبيرات الوجه ليست بجودة دوري الرجال، ولكنها كانت أفضل من المتوقع ( المصارعات السيدات في ألعاب WWE 2K كان تصميمهم محرج جدا وسىء للغاية). NBA 2K مازالت متألقة حتى وإن كانت أقل بقليل من منافسيها مثل سلسلة FIFA من شركة EA.

في الماضي كانت اللعبة مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: MyCareer، MyTeam، MyGM/League.

MyCeareer أصبح أفضل من ذي قبل حيث ستبدأ بتصميم شخصيتك، وتم إضافة خصائص جديدة لتعديل شخصيتك من حيث المظهر وأسلوب اللعب. بالإنتهاء من تصميم الشخصية يمكنك بعد ذلك اختيار مكان اللاعب، توازن المهارات ( التسديد، والمراوغة،وصنع اللعب، والدفاع) و القدرات البدنية (مثل السرعة، والقوة، والتسارع، والقفزة).

كل هذا منظم في جداول يسهل فهمها ويمكنك اختيار المهارات المرغوبة لتحديد إمكانيات اللاعب في المستقبل. بمجرد الانتهاء فسوف تخبرك اللعبة بتصنيف اللاعب الذي قمت بصنعه، يمكنك إعادة ذلك أكثر من مرة حتى تل إلى اللاعب المرغوب، بعد عدة محاولات فإنني قد استقريت على لاعب من التصنيف الثالث.

تم انتاج مقدمة سينمائية لطور My Career من قبل LeBron James وشركته SpringHill، والنتيجة كانت رائعة. نجم هذا الإصدار هو البطل الصاعد “Che” الذي يطمح لأن يكون أفضل لاعب في دوري الجامعات وتتاح له الفرصة حينما يقرر المدرب استبعاد نجم الفريق واستبداله بـ”Che” والذي بطريقة ما يصبح حدثاً كبيرا يتاعبه كل مشجعي كرة السلة، أنا لا أرى كيف يمكن لحدث مثل ذلك في دوري الجامعات أن يصبح مثار اهتمام كل مشجعي اللعبة، ولكن لنضع ذلك جانباً فالقصة تعتبر الأفضل في السلسلة حتى الآن. الفواصل في القصة رائعة ويوجد العديد من المشاهير أمثال Idris Elba، Rosario Dawson، Thomas Middleditch. حبكة القصة تبدو أفضل وأكثر واقعية عن السنين الماضية. كما ان تلك المقدمة تخدم سيناريو اللعبة كثيراً وتضيف لها جانباً من الإثارة والتشويق.

بالطبع القة المثيرة تدوم فقط لخمس ساعات، ومن ثم ينتقل اللاعب إلى دوري NBA وتبدأ الموجهات الروتينية مع بعض الفواصل السينامئية لإبقاء الأجواء حماسية قليلاً، أتمنى إن كانت تلك الأجواء الحماسية قد استمرت طوال مدة القصة.

طور MyCareer أصبح أقل حدة عن الإصدارات السابقة من حيث دفع الأموال به، فلن تضطر إلى دفع أموال لكي يصل لاعبك إلى أعلى مستوى، إلا إذا كنت الطرق المختصرة. اللعبة كانت قد اعتمدت كثيراً في السنوات الماضية على الأموال التي يقوم اللاعبين بدفعها من أجل تطوير شخصياتهم، ولكن الحال قد تحسن كثيراً هذه السنة. ولكن لا يمكن قول ذلك على طور MyTeamحيث أنه أصبح أسوأ وعليك دفع المال لكي تستمر في هذا الطور، ولكن إن لم تكن تحب الحصول علىجوائز وكؤوس افتراضية من اللعبة فأعتقد أنه لن يهمك من الأساس.

أفضل مكان للهروب من إغراء شراء عملات افتراضية هو طور MyGM، والذي عاد في أبهى صوره هذا العام. يحتوى طور MyGMهذا العام على بعض عناصر الأر بي جي، حيث يحصل اللاعبون على مجموعة معينة من النقاط في كل دور بالإضافة إلى كسب نقاط خبرة لفتح قدرات جديدة من شجرة المهارات.

يسعدني أن أخبركم أن الحوارات المملة من السنة الماضية قد تم تحسينها كثيراً، نعم هناك بعض المحادثات السخيفة بين اللاعبين مثل المجدالة حول افضل المطاعم وحول هل يمكنك غسل قدميك في الحمام أو لا (نعم هذه محادثات حقيقية في اللعبة)، ولكنها غير مؤثرة على محور القصة ويمكنك تخطيها إن أردت.

NBA 2K20 لا تقدم أطوار جديدة او أية إضافات محورية هذا العام، ولكن لم تعاني هذه السلسلة أبداً من نقص المحتوى لذلك فهي ليست مشكلة. قد يبدو هذا الإصدار رتيباً ولكنه مازال مرضياً بأي حال.

جيدة

المــحــتــوى - 9.5
أسـلـوب الـلـعـب - 8
الرســومــيــات و الــصـوتـيـــات - 8

8.5

لعبة NBA 2K20 تعتبر أفضل إصدار حتى الآن لعدة أسباب: أسلوب اللعب أفضل من ذي قبل، طور My Career يقدم قصة ممتععة وجيدة، وطور MyGM قد عاد إلى مساره الصحيح. كما أن العمليات الشرائية في اللعبة قد قلت عن ذي قبل وأصبحت محصورة في طور MyTeam فقط. نتطلع إلى إصدارات أفضل في السنوات القادمة وحتى ذلك الحين يبقي إصدار 2020 هو الأفضل.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق