ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

بابجي : نصائح ومعلومات عن خريطة فيكيندي

تعتبر خريطة فيكيندي أحدث الخرائط المضافة للعبة بلاير أنونز باتل غراوندز الغنية عن التعريف. حيث تمتاز بطابعها الشتوي الثلجي ونسبة العتاد التي تبدو مناسبة في كثيرٍ من الأماكن.

كما تقدّم الخريطة بندقيّة هجومية (AR) جديدة وتحسينات عامة على أسلوب اللعب. ويبلغ حجم الخريطة 6×6كم والتي برأيي توفر تجربة مناسبة من حيث وتيرة اللعب، فهي ليست بالكبيرة والشاسعة ولا بالصغيرة والمضغوطة في نفس الوقت.

  • أفضل أماكن العتاد في Vikendi:

تحوي خريطة Vikendi على 27 موقعًا مختلفًا يختلف كل واحد عن الآخر من حيث كميّات العتاد التي يحويه. ويبدو أنّ هذه الخريطة تفضل في عتادها كثيرًا من أسلحة الـ SMG لا سيما الـ Micro UZI، الى جانب وجود اعداد كبيرة من قنابل الدخان، وعدسات التصويب، والسترات الواقية ذات مستوى 3، وكذلك الخوذ ذات مستوى 3، حيث تتوافر كلها كعتادٍ عاديّ بدلًا من اقتصارها في صناديق العتاد.

وهذا بالطبع لا يعني خلو الخريطة من بعض الأسلحة الأخرى، كالبنادق القناصة. مثل Kar98k و Mini 14 أو حتى الـ SKS. لكنها تبقى أقل من غيرها. إذ يبدو وأنّ المطورين يريدون التركيز على أسلوب القتال قصير المدى وأسلحته.

  • أفضل الأماكن في Vikendi:

– Castle: يمتاز هذا الموقع بالشهرة الأكبر في خريطة Vikendi حتى هذه اللحظة. حيث تمتاز هذه القلعة بمركزيّتها وطابعها الدفاعيّ، كما يحيطها الماء من كل الاتجاهات. كما تضّم معبرًا باتجاه خزّان الماء الذي يعد مكانًا مثاليًأ للقناصة ورصد العدو.

كما أن البنايات داخل هذه القلعة متّسمة بانفتاحها. كما يحوي هذا المكان على قدرٍ كبير من العتاد، حيث أنّ نجاة اللاعب داخل هذا المكان يعني حصوله على أفضل العتاد حتى نهاية المباراة.– Goroka: يمتاز هذا الموقع بشهرةٍ كبيرة أيضأ. وهو عبارة عن مجمع سكنيّ يمتاز بوجود تضاريس مرتفعة بعض الشيء. كما تمتاز Goroka بمساحة مناسبة لا تدفع اللاعب الى البحث مطوّلًا عن العتاد، إذ يتواجد هذا الأخير بشكلٍ جيّد ووفيرٍ فيها، الى جانب توافر عددٍ كبير من نقاط الاحتماء. كما يوجد هضبة مجاورة لهذا المكان تساهم في تعزيز لعب القنّاصة ورصد الأعداء.– Shacks: يقع هذا الموقع جنوب Dobro Mesto، التي تملك قدرًا كبيرًا من العتاد. لكن ما يميّز موقع Shacks هو قلّة ورود اللاعبين لها، الا انها تحوي عددًا جيّدًا من العتاد. ما يعني أنها مكانٌ ممتاز للاعبين الذي يفضلون تجنب المواجهات العنيفة. كما تحوي بعضًا من السترات الواقية والخوذ ذات المستوى 3.– Cosmodrome: يشتهر هذا الموقع بشساهة مساحته وعتاده الوفير والجيّد. لكن ما يميز هذا الموقع بحق هو احتوائه على كثيرٍ من الاجزاء السفلية القابعة تحت الأرض، حيث يمكن اعتبار هذه الاماكن “تحت الأرضية” مخبئًا ممتازًأ للاحتماء من نيران القناصة المترصدين في الخارج. كما يحوي الموقع منحدرًا يوفر تغطية ممتازة وفرصةً للهروب في حال الانكشاف.
– Hot Springs: يقع هذا الموقع أسفل الخريطة، حيث أراه أفضل الأماكن للعب الفردي (Solo) لكنه يقلّ عتادًا مقارنةً بغيره، لكنه يبقى عتادًا مناسبًا لبدء المباراة والتسلّح بما هو ضروريّ ولازم، حيث يمكن للاعب من بعدها أن يتسلل للأماكن المجاورة مثل غرب Cantra وشمال Cement أو حتى باتجاه القلعة من أجل الاطاحة بعدد من الأعداء والحصول على عتادٍ أفضل.

نظام المظلة الجديد:

هذا يذكر أنّ تحديث الخريطة هذه قد جلب أيضًا بعض التعديلات والتحسينات على اللعبة ككل. ومن أبرز هذه التحسينات كانت نظام المظلة الجديد. إذ يبدو الهبوط من الطائرة الآن أكثر سلاسة واستجابةً من أيّ وقتٍ مضى. حيث يمكن للاعبين الآن يزيدو من مستوى الهبوط العموديّ الحر (لزيادة السرعة) من خلال الضغط مطوّلًا على مفتاح Shift، اذ تعتبر هذه الميّزة قفزةً كبيرة في تسريع آلية التحكم بشكل الهبوط وسرعته.

أمَّا عند فتح المظلة فإنّ الأمر يبدو الآن أكثر واقعيّة وسلاسلة، حيث يمكن للاعب إما أن يضغ مطوّلًأ على مفتاح Shift لزيادة سرعة هبوطه نحو الأسفل، أو الضغط مطوّلًا على مفتاح C من أجل تبطيء عملية الهبوط وزيادة قدرة قطع مسافات على حساب الارتفاع.

سلاح G36C الجديد

قد يلاحظ اللاعبون وجود سلاح غير مألوف في خريطة Vikendi، ألا وهو سلاح G36C. إذ يصنف كبندقيّة آلية هجوميّة، حيث حلّ مكان سلاح SCAR-L في هذه الخريطة. كما يستخدم هذا السلاح ذخيرة من فئة 5.56mm ومخزن بسعة 30 طلقة. أو 40 طلقة في حال استخدام مخزنٍ موسّع (Extended Magazine)، ويملك السلاح هذا آلية اطلاق نار متواصل (Full-Auto) وأخرى فرديّة (Single Shot).

ويجدر الذكر أنّ سلاح G36C يمتاز بمواصفات قريبة من سلاح SCAR-L، إلا أن الأوّل يملك معدل اطلاق نار أعلى قليلًا. كما يمكن تركيب ذات الملحقات عليه، ما عدا الـ Half Grip و الـ Thumb Grip، وذلك لعدم تواجدهما في الخريطة أصلًا. كما يمتاز السلاح بمستوى ارتداد عالٍ بعض الشيء، بحيث يحتاج بعض المهارة من أجل السيطرة عليه بصورةٍ مناسبة، لا سيما عند اطلاق النار بشكل متواصل وآلي. وأرى أن تأثيره الأكبر يكون في المواجهات قصيرة المدى، كما لو كان SMG.

مركبات Vikendi

تقدّم الخريطة مركبات ثلجية (Snowmobiles) تحوي كل واحدة على مقعديّن، كما أنها متوافرة في كثيرٍ من أماكن الخريطة سواء في المناطق التي تحمل أسماء بارزة أو تلك غير المسماة.

حيث تمتاز مركبات الـ Snowmobiles بقدرة عالية على التحرك على الجليد والثلج، وتصل سرعتها القصوى الى 100كم/س، لكنه يصعب السيطرة عليها في التضاريس الأخرى، لا سيما على العشب.

كما يجدر الذكر أنّ هذه المركبات قادرة على ترك آثارٍ ورائها، ما يجعل من فرصة تعقب اللاعب أمرًا محتملًا وواردًا، الأمر الذي لم نشهده في PUBG من قبل.

نصائح اللعب في خريطة فيكيندي:

– البدء في استكشاف الأماكن الأقل شهرة وتعمّد الدوران حول الخريطة بمحاذاة الدائرة للتعرف على مختلف الأماكن في هذه الخريطة، ومن ثم يمكن التوجه للأماكن الأكثر اكتظاظًا وشهرةً

– تعتبر المنطقة الآمنة الواقعة خارج الدائرة الأقل حجماً في خريطة فيكيندي مقارنةً مع غيرها من الخرائط، ما يعني أن على اللاعبين الانتهاء من جمع العتاد والشروع في التحرك نحو الدائرة في أسرع وقتٍ ممكن.

– استعمال تضاريس الخريطة له وقعٌ في تغيير مجريات المعارك، لا سيما عند مواجهة القنّاصة، كما يجب استغلاها من أجل ردع الأعداء المندفعين للتجنب المواجهات قصيرة المدى الصعبة.

– تجنّب التحرّك في المناطق الثلجيّة قدر الامكان، حيث يمكن للاعب أن يترك بعضًا من آثار تحركاته، ما يساهم في كشف مكانه وتعقبه من قبل الآخرين.

– يمكن استعمال آثار الاقدام على الثلج كوسيلة أو طعم لجذب الأعداء لمكانٍ يمكن للاعب أن يحضر لهم فيه كمينًأ

– تجنب التصويب بصورة مواجهة للشمس، حيث يمكن أن تزيد من سطوع الشاشة ما يقلل من فرصة رصد الأعداء، لذا يحبذ التموقع في مكانٍ لا تحجب أشعة الشمس كثيرًا من المنطقة المصوّب عليها

– تجنب استعمال بندقيّة M16A4، وذلك لأنّ تحديث الخريطة قام بتقليل قوّتها بصورةٍ ملحوظة، فمن الأفضل التعوّد على سلاحٍ جديد واحترافه. مثل الـ G36C.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق