التكنولوجيا

SK hynix تستحوذ على قطاع ذواكر NAND التابع لإنتل مقابل 9 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة SK hynix الكورية اليوم في بيان رسمي استحواذها على شركة الذواكر NAND بما فيها قطاع وحدات تخزين SSD التابعة لشركة إنتل بصفقة بلغت 9 مليارات دولار أمريكي.

حيث سيأتي تخليص ثمن الصفقة على دفعتين حسب ما وضح البيان وسيستغرق اتمامها بشكل نهائي 4 سنوات تقريباُ حتى مارس من عام 2025؛ مما يعني أن شركة إنتل ستستمر في التصنيع في مصنع Dalian المشمول في الصفقة حتى ذلك الوقت.

فيما لم تعلق إنتل على الصفقة بعد أو تذكر تفاصيل حول مآل الأمور بعد استغنائها عن هذا القطاع المهم؛ لكن من الواضح أن أمر خروجها من قطاع الذواكر ووحدات تخزين SSD بشكل كامل أصبح واقعًا، ربما للتركيز أكثر على معالجات الحواسيب المكتبية والمحمولة والمعالجات الرسومية كما سبق وحدث عند بيعها قطاع مودمات الجيل الخامس للهواتف الذكية لشركة آبل العام الماضي.

وبالرغم من عملية البيع هذه ستبقى شركة محتفظة بقطاع تصنيع ذاكرة Optane وIP؛ نظرًا لكون تقنية 3D XPoint الأساسية المبني عليها هذا النوع من الذواكر تم تصميمها بالمشاركة مع شركة Micron وليست متاحة لمصنعي الذواكر الآخرين.

أما بالنسبة لتفصيل عملية الدفع ستسعى كلتا الشركتين خلال الفترة القادمة للحصول على مصادقة الحكومة وموافاة الإجراءات الرسمية لإتمام عملية البيع حتى أواخر عام 2021، عندها ستقوم SK hynix بتنفيذ المرحلة الأولي من الصفقة بدفع 7 مليار دولار أمريكي لتسيطر بشكل رسمي على قطاع NAND SSD وموظفيه ومصنع Dalian.

أما المرحلة الثانية ستتم في شهر مارس 2025 حيث ستدفع SK hynix باقي مبلغ الصفقة البالغ 2 مليار دولار أمريكي وتتملك باقي الأصول وبالتالي ستتوقف شركة إنتل عن التصنيع في Dalian.

المصدر

tomshardware

التدوينة SK hynix تستحوذ على قطاع ذواكر NAND التابع لإنتل مقابل 9 مليار دولار أمريكي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق