مراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة The Surge 2

نقدم لكم اليوم مراجعة لعبة The Surge 2 :

أصدر استوديو Deck13 و Focus Home Interactive لعبة The Surge 2 وهي الجزء الثاني من لعبة قد اكتسبت شعبية واسعة، على الرغم من بعض مساوئ الجزء الأول الذي لم ينجح في الوصول إلى تركيبة سلسلة ألعاب Dark Souls المرغوبة من المطور. ولكن الأخبار الجيدة أن الجزء الثاني قد عالج معظم المشاكل التي أشار إليها جمهور اللاعبين والنقاد في الجزء الأول، والجزء الثاني من المحتمل أن يصبح خير مُمثل هذه الفئة من الألعاب.

تبدأ اللعبة بمشهد سينمائي مثير حيث تكون محلقاً بالطائرة فوق مدينة “Jericho” والتي ستكون محل الأحداث في هذا الجزء، وبينما تحلق في سماء المدينة يحدث عطل مفاجئ في محرك الطائرة نتيجة عاصفة رعدية غريبة، ومن ثمَّ ترتطم الطائرة بالأرض وتتحطم ويفقد بطلنا الوعي لمدة شهرين تقريباً.

بعد أن تفيق سوف تجد نفسك في السجن ولا تعلم لماذا أنت هنا، وسوف تكتشف أن مدينة “Jericho” أصبحت مهجورة تقريباً وتم فرض الأحكام العرفية بها وتتجول الروبوتات في أرجاء المدينة مسبَّبةً الفوضى والدمار، وكل ذلك يحدث بينما هناك عاصفة من جسيمات النانو تلوح في الأفق. يجب عليك الاستعداد لقتال الكثير من الأعداء المدججين بمختلف أنواع الأسلحة، ومزِّقهم إرباً باستخدام أسلحتك الضخمة والقوية واستكشف أسرار المدينة المنكوبة.

تبدأ The Surge 2 بشكل مختلف قليلاً عن الجزء الأول حيث يمكنك اختيار وتصميم شخصيتك الخاصة، وبالطبع هذا ليس له أي تأثير حقيقي على اللعبة ولكن من الجيد تصميم الشخص الذي سيكون بطل القصة حسب رؤيتك وتفضيلك.

بعد الانتهاء من تصميم شخصيتك يجب عليك الهروب من السجن والبدء في البحث عن إجابات. أول مرحلة من اللعبة عبارة عن مرحلة تعليمية لتعريفك بالأساسيات وأساليب التحرك والمراوغة والهجوم. هناك العديد من الحركات القتالية الرائعة لتتعلمها (كل سلاح له المهارات والحركات الخاصة به) وتلك المرحلة التعليمية ستنفعُك كثيراً، كما أنها مُضَّمنة في اللعبة بصورة جيدة.

هناك طريقين للعب هنا، إما الهجوم بقوة على الأعداء بأقصى ما تستطيع، أو كما فعلت أنا بالمراوغة والتسلل للبحث عن قِطع القنية لزيادة مستواي. وقد وجدت أنها أفضل طريقة للوصول إلى مستويات أعلى بسرعة وبكفاءة، واستطعت أيضاً تجريد معظم الأعداء الذين واجهتهم في اللعبة من معداتهم.

عند قتل الأعداء فسوف تحصل على قطع تقنية والتي تُستخدم في صنع وترقية معداتك، ولفعل ذلك فسوف تحتاج إلى الكثير من المواد والقطع. وكما هو الأمر في الجزء الأول فإنه يمكنك الحصول على تلك القطع من معدات العدو الذي تواجهه، فيمكنك مهاجمة أجزاء معينة من جسم العدو وإن أضاء ذلك الجزء باللون البرتقالي فإنه بإمكانك انتزاع ذلك الجزء منه إذا قمت بقتله. يتم ذلك بتحطيم درع العدو قبل قتله ومن ثَّم تضغط على زر “X” في زراع التحكم لتقوم بانتزاع ذلك الجزء منه.

هناك الكثير من المذابح في انتظارك من أجل اقتلاع تلك القطع الثمينة، ولكن بفعل سوف تحصل على مهارات قتالية جديدة وأسلحة جديدة لتقاتل بها. هذا رائع جداً وسوف تجد تلك القطع منثورة في أنحاء المدينة ويجب عليك الحصول عليها لترقية معداتك، وإضافة قطع إلى بذلتك. تلك القطع مختلفة الأشكال والأنواع وسوف تستطيع استخدام المزيد منها كلما ترقَى مستواك، حيث سيمكنك تخزين بطاريات أكثر وتصبح أكثر مناعة للسُم، وشفاء نفسك ببطارية واحدة. يوجد الكثير والكثير من القطع في اللعبة، ويجب عليك البحث عنها.

وكما هو متوقع فقد وضع استوديو Deck13 الكثير من الجهد والوقت في تطوير أسلوب القتال الذي يعد العامل الأكبر في اللعبة. تحرك اللاعب مرن وسلس ولن تشعر بأنه مصطنع أو صعب، كما أن أساليب المراوغة تعمل بشكل رائع طالما أنك تمتلك رد فعل سريع بما يكفي، وكما هو الحال مع هذه الفئة من الألعاب فيمكنك رفع مستوى صحتك وقدرتك على التحمل وعدد البطاريات التي يمكن حملها. عند ترقية مستواك يصبح بإمكانك التحرك والمراوغة أسرع وهذا يساعد كثيراً (خاصةً عند مراوغة أعداء ضِخام).

هناك أنواع مختلفة ومتعددة من الأعداء، فيوجد روبوتات صغيرة تقفز عليك وتنفجر أو تصعقك لكيلا تتمكن من الحركة، وهناك اللصوص الضِعاف ولكن احذر منهم فإنهم يمتلكون أسلحة فتاكة، وهناك أعداء ضخام يرتدون بذات حربية ولديهم ضغينة دفينة ضدك، ويريدونك ميتاً مهما تكلف الأمر. كل هؤلاء الأعداء يمتلكون تصاميمهم وأساليبهم القتالية الفريدة، وبعضهم يمتلك أسلحة آلية، ويجب عليك تعديل استراتيجيتك القتالية سريعاً باختلاف الأعداء إن أردت البقاء حياً.

تناغم الصوت مع الصورة رائع حيث يكمل كل منهما الأخر بشكل مثالي. وتصميم مدينة “Jericho” متقن بشدة، حيث تتخللها الكثير من مناظر الدمار والهلاك ويحيط بها منحدر صخري، وذلك التصميم يدخلك أكثر وأكثر في أجواء اللعبة. لقد جعلني ذلك أرغب في استكشاف كل أسرار اللعبة وقتال أعداء أكبر وأكثر جنوناً.

المــحــتــوى - 8.5
أسـلـوب الـلـعـب - 8
الرســومــيــات و الــصـوتـيـــات - 7.5

8

جيدة

وقتي مع The Surge 2 لم ينتهي بعد، والنقد الي وُجه إلى الجزء الأول قد استفاد به استوديو التطوير كثيراً، حيث أن اللعبة تبدو أفضل من جميع الجوانب بدءاً من القتال وحتى أسلوب التقديم من صوت وصورة. وعلى الرغم من أن مستوى الصعوبة في بعض المراحل مبالغ به كثيراً إلا أن اللعبة تستحق المثابرة، وقد نجحت اللعبة في الوصول إلى تركيبة سلسلة Dark Souls الفريدة وتعتبر إضافة كبيرة لهذه الفئة من الألعاب.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق