أخبار ألعاب الفيديوألعاب الفيديومقالات الألعاب

أنثيم : أشياء يجب معرفتها قبل شراء اللعبة

تعد لعبة أنثيم من بين أبرز الألعاب وأكثرها ترقبا لسنة 2019 ، إذ أنه من المقرر أن تصدر في شهر فبراير القادم على الأجهزة الثلاثة الرئيسية.

لعبة أنثيم تُعد لعبة خيال علمي بطابع الأكشن بنظام إطلاق النّار من منظور الشخص الثالث في عالم مفتوح وشاسع ، هدف اللاعب فيه هو إنجاز المهام المطلوبة وجمع الأسلحة والمعدّات القوّية للبقاء على قيد الحياة في بيئة قاسية مليئة بالوحوش الشرسة والمخلوقات الضخمة والعملاقة.

وبما أنّ موعد لعبة أنثيم أصبح على الأبواب قرّرنا أن نشارككم اليوم في هذا المقال بأهم الأشياء الّتي يتوّجب عليك معرفتها كلاعب قبل إقتناء وشراء اللّعبة.

  • ليست لعبة MMO

الكثير عندما يسمع كلمة عالم مفتوح ومهام جمع العتاد يعتقد بأنّ اللّعبة هي من نوع MMO مختصر Massively Multiplayer Online والّتي تعني بالعربية لعبة كثيفة اللاعبين على الإنترنت.

إلا أنّ لعبة أنثيم ليست كذلك، فلقد أكّد أستوديو التطوير BioWare بأنّ لعبة أنثيم ليست لعبة MMO مطلقًا. صحيح بأنّ اللّعبة يمكن تجربتها فرديًا أو بشكل تعاوني مع 3 لاعبين آخرين ليكون مجموع اللاعبين 4 إلا أنّها ليست بلعبة MMO.

فسوف تعيش رحلة مليئة بالمغامرة في محاولة للسيطرة على التكنولوجيا قبل أن يضع الأعداء أيديهم عليها ويسيئون استخدامها. بخلاف ذلك، ستتعرّف على شخصيات جديدة يتحكم فيها الذكاء الإصطناعي التي ستساعدك في مهامك أيضًا.

  • نظام الإتصال بالخوادم:

في البداية فإنّ لعبة أنثيم لن تحتوي على نظام اللّعب الفردي بدون إتصال بالشبكة Offline Play ، فسواءًا كنت تريد اللّعب بمفدرك أو مع أصدقاءك أو الغرباء فعليك دائمًا أن تكون متّصل بالأنترنت.

إلا أنّ اللّعب مع الآخرين لن يؤثر على نظام تقدّمك في اللّعبة ولن يؤثر عليك بأي شكل من الأشكال، ما يعني بالصورة أدق أنّه لا يوجد مشاركة للعتاد والأسلحة مع اللاعبين الأخرين، ما تتجده في عالم اللّعبة أو ما تتحصّل عليه بعد إنتهاء مهمّة معيّنة كمكافآة سيكون ملكًا لك للأبد.

  • نظام التقدم وبدلات دجافلين:

إنّ نظام التقدم في لعبة أنثيم ينقسم إلى قسمين أساسيين، نظام تقدم خاص بشخصية اللاّعب الحرّة الّتي ستقود بدلات خارقة تسمى بـ “دجافلين Javelin ” التّي بدورها سيكون لها نظام تقدّم خاص منفصل على الأوّل.

ما يعني بأنّ اللاّعب سوف يكسب مهارات على حدى تساعده في تحسين تحكمه بدلة دجالفين، وأيضًا بدلته مع مرور الوقت سوف تكتسب خصائص ومزايا جديدة من شأنها التحسين والتعزيز من أداءها ونجاعتها في ساحة القتال.

إنّ بدلة دجافلين عبارة على طقم درع كامل به خصائص مختلفة وفقًا لكل نوع دجافلين يختار الّلاعب قيادته، إذ أنّ لعبة أنثيم سوف تحتوي على 4 أنواع من Javelin Exosuits وهي:

– Colossus: هي أثقل بدلة وأضخمها في اللّعبة إذا توفر حماية قويّة للاعب مع قدرتها على حمل مدفع رشاش ثقيل، ولكن بسبب حجمها فإنّ ستكون الأبطئ حركةً.

– Interceptor: هو بدلة خفيفة بالمقارنة مع بدلة Colossus ،  ولكنّها فعّالة حقًّا إذ تتميّز بخفة الحركة حيث تسمح للاعب بتوجيه ضربات سريعة للأعداء عن قرب، ثمَّ الفرار في لمحة البصر من ساحة القتال.

– Storm: هي بدلة تعتمد على توجيه ضربات للأعداء من مسافات بعيدة، بالإضافة أنّها تتميّز بالإنسابية على مستوى الحركة والأداء في نفس الوقت.

– Ranger: هي بدلة تجمع بين القوّة والسرعة في نفس الوقت، حيث توفّر للاعب مجموعة من الخصائص التّي ستساعده في إنجاز المهام بشكل أفضل.

يجدر بالذكر بأنّ لكل بدلة مزايا وخصائص تميّزها عن غيرها، مع قدرة التعديل على العتاد الذي سوف تستخدمه، بالإضافة على ذلك فإنّ اللاعب بالإمكان التعديل عليها من ناحية المظهر (الألوان).

  • المحتوى وعمر اللعبة:

مع إطلاق اللّعبة لن تحتوي Anthem على نظام PVP بل سوف تقدم نظام PvE فقط، حيث يتوجب على اللاعبين إنجاز المهام للحصول على عتاد وأسلحة أقوى، الّتي بدورها سوف تختلف من حيث قوّة وفقًا لمستوى المهام لكي تتوافق مع مستوى اللاعب.

أستوديو BioWare وعد بأنّ المحتوى سيكون وفير بالكثير من الأمور للقيام بها مع تجديد المحتويات بإستمرار من خلال طرح إضافات جديدة مجّانية وأيضًا إطلاق أحداث خاصّة مؤقتة في عالم اللعبة من أجل الحصول على مكافآت نادرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق